Friday, October 30, 2009

بحبك


ذكريات مسمار صدئ تم دقه في كومودينو بأحد فنادق برشلونة وتحول إلى بشر بواسطة الملائكة

" وقابلتك انت لقيتك بتغير كل حياتي معرفش ازاي انا حبيتك معرفش ازاي ياحياتي " هكذا غنت أم كلثوم في أحد حفلاتها القديمة والتي حينما تشاهدها تشعر بسعادة خاصة إذا ما كنت في يوم أجازة

بهذه الأغنية أحاول بدء قصتي
الاسم : مسمار
المهنة مسمار
الوضع منذ ولدت : مسمار

اسكن داخل مساحة من الخشب ..ثقب صغير اسود اضعه فيه معظم جسدي ..الجزء المدبب من جسدي أما رأسي فهي وحدها تطل على العالم الذي حولي بصعوبة ..

حولي غرفة نوم كاملة ..دواليب وموائد صغيرة وسريرين ومرآة ..ومنضدة للماكياج وتصفيف الشعر ..
لا اذكر منذ متى جئت هذا المكان وانحشرت داخل هذه القطعة من الخشب التي يسمونها " كومودينو"

كل ما اتذكره أن هذا حدث منذ زمن بعيد
هذا الزمن البعيد تفصح عنه الشقوق المنتشرة في حوائط تلك الغرفة
التي يعلو سطحها عن خمسة أمتار لتؤكد لك أن هذا المكان هو فندق قديم جدا في أحد ضواحي برشلونة

كل هذا لا يهمني في شئ
إنما ما يهمني أنني كنت أسكن أنا وزملائي المسامير الآخرين
والذين يملكون نفس شكلي في أحد الأكياس القماشية
بأحد محلات بيع الخردة والبويات
هناك كنا نلعب ونتسامر ولا ننام أبدأ لأننا في النهاية مسامير
هكذا وفي يوم ما جاء أحد الأشخاص القصيرين وقال لصاحب المحل :
عمو بابا بيقولك أنا عايز "مسمار"

مد الرجل يده داخل الكيس القماشي واختارني
بعدها بساعات وجدت نفسي
محشورا داخل هذا الشئ
سنوات مرت وأنا محبوس مسجون

فجأة تحطم كل هذا
جاءت هي .. أحد الملائكة
حطمت الكومودينو البشع
سمعت صوت الدقات
وجدت نفسي خارج إطار المكان والزمان ..
انتزعت من قطعة الخشب
ومن حينها تحول المسمار إلى بشرا حقيقيا
ليس له علاقة بالمسامير
أو يعرف عنها شيئا

إهداءا إلى من حولتني من مسمار إلى بشر
بحبك يا صافيناز
يا ربة النور







No comments: