Sunday, July 4, 2010

فتاة الرابع من يوليو


الثامنة والربع صباحا

لا أعلم ما الذي دفعني إلى التوجه لمحطة الأتوبيس في مثل هذا التوقيت بالتحديد مخالفا جدول نزولي اليومي .. كان الطريق من منزلي حتى وطات قدمي أول درجة من الأتوبيس المتجه لكفر الجبل جوا شتويا غريبا ...الغرابة أننا في الرابع من يوليو أحد أيام فصل الصيف فما بالك بصيف 2010 شديد الحرارة

كان الجو شتويا وكانت الأشجار قد امتزجت بالسحب وسبح الهواء في مساحات المباني والبشر يضحكون متسائلين هل عاد الشتاء مرة اخرى ...... من الأخر كان الطقس تمهيدا للقائي بها

وجدتها هناك ومحطة الأتوبيس تقترب ..نضارة شمسية كبيرة تخفي بها عينان لا أعرف مدى اتسعاهما ولونهما .. ثوب أحمر من عصر القصور الملكية ... حينما شاهدتها انتابت فمي نوبة من الضحك الصامت ربما المكتوم ... أنا لا أعرف من هي ؟ لكن يكفي أنها موجودة هناك بالقرب من المحطة التي على بعد خطوات منها أقف أنا فرحا واتلفت كل ثانية والأخرى لألقي نظرة سريعة عليها مبتهجا ...

بعد ثوان بدأت هي أيضا تتلفت ناحيتي تلقي نظرة خاطفة بين الحين والأخر .... النضارةالشمسية الحمقاء لم تخفي توجه نظراتها تجاهي ..

فجأة ظهر الأتوبيس ..لم أكره الأمر ...

داخل الأوتوبيس وفي طريقي للجامعة التي أدرس بها ظللت أردد تلك الأفكار :

" ايه البت الحلوة دي ... أنا هنزل كل يوم الساعة تمنية ...أكيد هي نازلة بدري كده عشان تروح كليتها أو شغلها ...أنا مش عارف سنها كام تفتكرممكن تكون أكبر مني بكتير أو أصغر بكتير .. طب ما ممكن تكون مرتبطة ... يالا مش مهم أنا هاجي كل يوم واشوفها ويمكن العلاقة تتطور ...ثانية واحدة هو فيه اصلا علاقة ...وبعدين مين قال لك انك هتشوفها تاني ما يمكن واحدة جاية تزور حد وماشية .... وبعدين انت هيفوت منك عشرات الاوتوبيسات رايحة الكلية ويمكن تتأخر ..مش مهم نعتبرها مغامرة .... ربنا يسهل " .................


اللي نازل كفر الجبل

No comments: