Saturday, July 17, 2010

اليوم أخبركم عن شقيقي التوأم .... يوسف


ما لا يعلمه المقربون والمبعدون أن لدي شقيق تؤام نتناوب أنا وهو فن الظهور على ملايين البشر كل يوم

شقيقي "يوسف" أصغر مني بدقيقة لكنه الشخص الأكثر ذكاءا مني بكثير فهو لا يضيع حياته في الأوهام مثلي

لا يخصص ساعات من عمره للقيام بدراسة البشر والأكوان وساعة الحائط مثلي ..
لا يغضب من أحمق يهينه ولا يشغل نفسه بالانتقام كما افعل أنا..
لا يحزن بسبب علبة القمامة التي نعيش فيها مع ملايين المصريين ..
ويبتسم دائما رغم ألوان وأصناف الخرائب وتشكيلة الغم والهم تلمحاطة ببلادنا المصونة

لا تفرق معه أن يخسر ثلاثة الآف جنيها يحصل عليهما شهريا من عمله في أحد نوادي القمار التي تعتمد بشكل كبير على المخاطرة وعدم الأمان ووفاة الثقة ..فهو في حقيقة وجوده يهتم أكثر بشراء "نفسه" ولا يقبل بيعها أبدا مقابل بعض الدنانير .

من الأخر هو "مكبر دماغو" ويئولك اللي يولع يولع المهم نفسي وطز في أي حاجة تانية ...واني اضحك واطير بعيدا عن الأغبياء ومحدودي الأفق ومحبي الباذنجان المشوي ...هي دي السعادة

ربما لهذا السبب أطمح أن أكون مثل توأمي "يوسف"
أتمنى أن أكون في مثل ذكائه وادعو من الله ان يجعل عقلي
صورة طبق الأصل من عقله كما جعلنا نسخة واحدة بالكربون لا يفرق بيننا قريب أو بعيد

لم أخبر أي من اصدقائي أو زملائي بهذا الحدث الجلل ..الكل يعرف محمد (أنا) هذا الشاب النحيل بعض أيام السنة ..السمين قليلا (هاهاها) بعض ايام السنة ...المكتئب والموسوس كل أيام السنة ..لكن لا احد يعرف أخاه التوأم ..استاذ يوسف

يوسف يعرف خمس لغات حية هي الايطالية والانجليزية والأرمينية والتركية والعبرية .. يوسف يعرف ايضا كل اصدقائي وزملائي .. في نهاية كل يوم نجلس معا ليقول لي ماذا حدث طوال هذا اليوم ..ماذا قال له البواب عند خروجه من باب المنزل ..رقم الاوتوبيس الذي ركبه ..كم فتاة عاكسها اليوم ... زملاء العمل الذين ألقوا عليه التحية اليوم ... يحكي لي أنه لم يعرف الاجابة على سؤال أحد الأصدقاء لأنه لم يراجعه معي قبلها بيوم .. يوسف يقص علي ماذا يحدث في ايام السبت والاثنين والاربعاء و باقي ايام الاسبوع اقص عليه أنا ماذا حدث ....

اعلم ماذا سيحدث لي بعد كتابة هذا المقال سيدأ كل من اعرفه ينتابه الشك ويقول في سره :" من الذي أمامي محمد أم يوسف؟" ستقابلني غدا أو بعد غد أو حينما اجدك وتجدني أمامك في احد المناطق التي اتردد عليها يوميا .. ستتحدث معي ستتتحدث معي طويلا أولبعض الوقت ..ستقوم بالتركيز في ردود أفعالي على ما تقول ...بعدها بيوم ستقابلني في نفس المكان وستقل نفس الكلام متمنيا ان تجد ردود افعال أخرى مختلفة ...

ملحوظة: لن تستطيع ان تفرق بيننا والسبب سهل جدا : في نهاية كل يوم أجلس أنا وتوأمي نتحدث في كل ماحدث اليوم نتبادل المعلومات استعدادا لليوم التالي سواء كنت انا من سيقوم بالدور أم هو ....





No comments: